Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Skip to main content
Chicken with broccoli

السعرات الحرارية: 494 Kcal

البروتين: 39 جم

دهون: 30 جم

كربوهيدرات: 21 جم

Preparation Time

تحضير: 20 دقيقة

Cooking Time

الطهي: 40 دقيقة

Calories

حصص: 4 أشخاص

Complexity

التعقيد: سهل

المكونات

    فرخة كاملة

     250 جرام بروكلي

     1 ملعقة كبيرة سمن

     2 ملعقة كبيرة زيت

    بصلة مقطعة إربع

    جزر مقطع شرائح

     2 بطاطس مقطع مكعبات

     3 فلفل رومي ألوان مقطع شرائح

     2 طماطم مقطعة مكعبات

     1 ملعقة كبيرة ثوم مفروم

     1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

    1  مكعب مرقة الدجاج ماجي
     

     

     

التعليمات

  1.  

    1. اغسلي الفراخ جيداً وقطعيها إلى قطع صغيرة .. اتركيها جانباً لتتخلص من الماء الزائد، ثم تبليها بالملح والفلفل.
    2. اطهي البروكلي على البخار، ثم اتركيه جانباً.
    3. ضعي الزيت والسمن في إناء على نار متوسطة، ثم ضعي قطع الفراخ .. شوحيها من جميع الجوانب لمدة 10 دقائق مع التقليب المستمر حتى يصير لونها ذهبي، ثم انشليها واتركيها جانباً.
    4. في نفس الإناء، ضعي البصل وشوحيه قليلاً ثم أضيفي الجزر ثم البطاطس ثم الفلفل الرومي وقلّبيهم جيداً لمدة 5 دقائق أو حتى يحمروا من جميع الجوانب.
    5. أعيدي الفراخ مرة أخرى إلى الإناء وقلبيها مع الخضروات، ثم أضيفي مكعبات الطماطم .. أضيفي الثوم المفروم واستمري في التقليب لبضعة دقائق، ثم أضيفي البروكلي.
    6. وأخيراً أضيفي مكعب مرقة الدجاج ماجي المفروك وعصير الليمون .. قلّبي الخليط لبضعة دقائق أخرى وتأكدي من المذاق.
    7. صبي خليط الفراخ بالبروكلي والخضروات في صينية مدهونة بقليل من السمن، ثم ضعي الصينية في فرن على درجة حرارة 180 واتركيها لمدة 15 دقيقة أو حتى تتأكدين من إحمرار وجهها .. قدميها ساخنة مع الأرز الأبيض أو حسب الرغبة.
  2.  

     

     

  3.  

     

    .

     

نصائح الطبخ

    تبخير البروكلي هو أفضل طريقة للطبخ هذه الخضار. فمن غير المستحسن أن يغلي، وذلك للحفاظ على قيمته الغذائية.
     

الفوائد الصحية

    يساعد حمض الفوليك في البروكلي على الحفاظ على نمو الأنسجة الطبيعية عند النساء وغالبا ما يستخدم كمكمل أثناء الحمل لمنع أي تطورات غير طبيعية.
     

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • اتصل بنا