Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Skip to main content

5 عادات يمكن القيام بها لخسارة الوزن بشكل صحي

خسارة الوزن

خسارة الوزن يجب ألا يكون هدفًا على المدى القصير، فخسارة الوزن بشكل سليم وصحي ليس بخسارة 7 كيلو جرام في 7 أيام، حيث فقدان الوزن بشكل صحي يعني خسارة الوزن بطريقة لا تحرم نفسها بها من تناول العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، بل يجب تغذية الجسم بطريقة يجعله يفقد الدهون الزائدة به بشكل سليم ويعمل بطريقة أمثل.

 

1- تجنب الإنشغال أثناء تناول الطعام:-

أظهرت بعض الدراسات انه عندما يصبح عقلك مشغولًا أثناء تناول الطعام، فهذا يؤدي إلى تأخر ارسال بعض الإشارات إلى عقلك للإنتباه بأنك شعرت بالشبع، مما يجعلك تفرط في تناول المزيد من الطعام، وتناول الطعام بشكل جيد هو جزء أساسي من إدراك ما تفعله في جسمك، والوصول للنتائج التي ترغب بتحقيقها، وتناول الطعام بشكل جيد يعني ان تمضغه بشكل صحيح وبهدوء، والتأكد من أنك تتناول الطعام بشكل صحي يصل إلى جسمك ويحصل على الإفادة منه، في المرة التالية التي تجلس بها لتناول الطعام احرص على ترك هاتفك، وقم بإيقاف تشغيل التليفزيون، والتركيز فقط في تناول الطعام الذي توشك على التهامه كله.

 

2- تناول المزيد من الوجبات المكررة:-

عند تناول الطعام يمكن أن يكون تناول الوجبات الكبيرة حملًا ثقيلًا على عمل الجهاز الهضمي، والذي يسبب في الكثير من الأحيان الشعور بالإنتفاخ، وانخفاض مستوى الطاقة في الجسم، ويسبب عسر الهضم، وبدلًا من ذلك فإن اختيار عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، وثبات مستوى الطاقة في الجسم، واستقرار الحالة النفسية طوال اليوم، في حين أنه عند تناول الوجبات الثقيلة فإنها تتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الطاقة في الجسم وتأثرالحالة المزاجية بالسلب بعد ذلك.

عند تناول وجبات منتظمة فإنها تساعد على منع الشعور بالإرهاق، ولن يتم حرمان الجسم من أي شئ يريده، وقد تؤدي مستويات السكر في الدم الغير منتظمة إلى الشعور بالجوع وانخفاض في مستوى الطاقة، والشعور بالألم والصداع، لذا من الأمور الهامة لصحة الجسم بشكل عام هو الحفاظ على نسبة السكر في الدم بالشكل المناسب الذي يحتاجه الجسم طوال اليوم.

 

3- شرب كمية كافية من المياه يوميًا :-

تلعب المياه دور هام وحيوي في الحفاظ على صحة الجسم ونمط الحياة الصحي، فوجود المياه في الجسم لها دور رئيسي وهام في التأكد من عمل أجهزة الجسم وجميع وظائفه الحيوية بشكل صحي وسليم، وتساعد المياه في الحفاظ على رطوبة الجسم طوال اليوم، والتخلص من أي سموم به بشكل تلقائي، بالإضافة إلى أنها تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاص بجسمك.

الكمية التي تحتاجها المرأة من المياه : 2 إلى 3 لتر يوميًا.

الكمية التي يحتاجها الرجل من المياه: 3 إلى 4 لتر يوميًا.

 

4- لاحظ وشاهد ما تشربه:-

في الكثير من الأحيان نميل إلى وضع كل تركيزنا  في الطعام الذي نتناوله، ونهمل ما نشربه، ويتم ملئ الجسم بجميع العصائر والمشروبات الغازية، والمشروبات الرياضية، ومشروبات القهوة المنكهة بالسكر والدهون، والسعرات الحرارية الإضافية التي لا يحتاجها الجسم على الإطلاق.

لذا لكي تتجنب شرب السكر بشكل مفرط يجب أن تختار الخيارات الصحيحة من خلال شرب الشاي أو القهوة المحلاة بالعسل، أو الماء المنكه، أو العصائر الطازجة، أو شرب المشروب الطبيعي المثالي وهو الماء.

 

5- الحركة:-

صحيح أنه ليس من الضرورة ان تكون الحركة تقتصر في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وهذا ما يعني أن تناول الطعام الصحي هو جزء كبير من نمط الحياة الصحي، حيث إن العمل على تحريك الجسم وتنشيطه جزء أساسي من خلق نمط حياة صحي، وليس من الضروري أن تكون التمرينات الرياضية قاسية أو كل يوم، بل الجسم يحتاج من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع ليكفي للحفاظ على تحريكه وعمله بشكل سليم ومثالي.

ملاحظة: لا يزال المشي لمدة 30 دقيقة ممارسة رياضية!

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • اتصل بنا