Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Skip to main content

لماذا هذا المكون هو السبب الرئيسي في زيادة الوزن والإصابة بالأمراض الخطيرة؟

السكر من المكونات السيئة

كبرنا جميعًا ونحن نعلم أن السكر من المكونات السيئة، وأنه عدو الجسم والسبب الرئيسي في تكون الدهون، حيث يعد السكر بجميع أشكاله هو السبب في امراض القلب والسمنة المفرطة الضارة للجسم.

 

في الواقع أظهرت بعض الدراسات أن استهلاك السكر مرتبط بشدة بزيادة خطورة إصابة الجسم ببعض الأمراض المزمنة والخطيرة مثل : أمراض القلب والأوعية الدموية، والسمنة المفرطة ومرض السكري.

ويُنصح الكثير من الأشخاص المصابين ببعض الأمراض المزمنة أن يجب عليهم الحد من استهلاك السكر المضاف إلى نظامهم الغذائي.

عندما يتعلق الأمر بالسكر بشكل عام،  فيعتقد البعض أنه يجب تجنب تناول أي نوع من السكر  إن كنت ترغب في إنقاص الوزن حتى بما في ذلك تناول الفواكه!

مع التقدم في العمر راود الكثير من الأشخاص الكثير من الأسئلة هل السكر هو الأكثر ضررًا يمكن أن تأكله؟ هل هو أسوأ من تناول الطعام المقلي؟ هل السكربجميع أنواعه خطر؟ هل تناول التفاحة حقًا غير صحي؟

ماذا يفعل جسمنا بالسكر؟

إذا قمت بتناول السكر فإن الجسم يقوم بإحدى الخيارين إما أن يقوم بحرقه لكي يحصل على الطاقة منه، أو يحوله إلى دهون ويتم تخزينها في الجسم.

السكريات النافعة ضد السكريات الضارة

يظهر السكر في الكثير من الأشكال والأنواع، بداية من السكر في التفاح إلى السكر الذي تتناوله في كوب الشاي، وعندما تستهلك السكر بشكل معتدل في نظامك الغذائي فإنه حينها يكون مصدر لطاقة الجسم، أما إن تم إستهلاكه بكثرة فإنه يجعل الجسم يفرز كمية كبيرة من الانسولين( وهو المسؤول عن موازنة السكر في الدم) الذي قد يؤدي في النهاية إلى انخفاض مستوى سكر الدم في الجسم بنسبة أقل من المعتاد عليها.

ما الكمية المسموح تناولها من السكر في اليوم؟

كمية السكر التي يحتاجها الجسم في اليوم تختلف من شخص لآخر، فالنسبة المسموح بها للرجال يجب ألا تتجاوز 35 جرام ( أي ما يعادل 9 ملاعق صغيرة يوميًا) ، أما النسبة المسموح بها للنساء فيجب ألا تتجاوز 25 جرام ( أي ما يعادل 6 ملاعق صغيرة من الشاي).

وهذه الكمية المسموح بها تتواجد طبيعيًا في بعض الاطعمة، حيث تحتوي برتقالة واحدة صغيرة على 9 جرام من السكر، لذا يعد البرتقال هو الأفضل والاكثر صحيًا لاستهلاك السكر بشكله الطبيعي بدلًا من إضافته للطعام والتسبب في إصابة الجسم بمخاطر الأمراض المزمنة.

 

بعض البدائل الطبيعية للسكر الأبيض:-

  1. السكر  البني
  2. العسل
  3. شراب المابل ( شراب القيقب أو الأسفندان)
  4. نبات ستيفيا
  5. دبس السكر ( العسل الأسود)
  6. الخبز الأسمر
  7. عصير التفاح

نصيحة : إذا نظرت إلى مكونات أي طعام معبأ ووجدت كلمة تنتهي ب " ose” فهذا يعني انها تحتوي على السكر المضاف.

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • اتصل بنا